قراءة الناقد السوري لمار يوسف في رواية ( بين حياتين)

 



قد أبدو متطفلًا على واحة النقد الأدبي..

لا. بل أنا متطفل بالفعل عندما أتخبّط بين أفنان د.عبير الوارفة ذات الظلال الكثيفة على اللغة ومفرداتها، حيث لا أستطيع الغوص ولا متابعة من لهم الباع الطويل في هذا المجال، غير أنني أجد نفسي لا شعوريًّا مشدودًا إلى تلك الكلمات التي تسحبك رويدًا رويدًا كالرمال المتحركة لتغرق في التفاصيل .

بين  حياتين ... تعيش فيها حيوات كثيرة, لأجيال متعاقبة, مرّت عليها ظروف حالمة وقاسية في آن, تمتد بك فترة من الزمان من بداية الربع الأخير للقرن الماضي وحتى أحداث العشرية الثانية من القرن الحالي

تحياتي للدكتورة عبير ولكل من أسهم ويساهم في هذه السهرة، وأخصّ من لها اليد الطولى في النقد والحديث عن هذه الرواية بالذات الأستاذة ليلى احمد .

تقبلوا تحياتي وشكري لجهودكم

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أدب الرسائل عند الأديبة حياة الرايس (رسائل أخطأت عناوينها) دراسة ذرائعية مستقطعة بقلم الناقدة الذرائعية د. عبير خالد يحيي

أدب الرحلات المعاصرة: سفر في الجغرافيا والذات دراسة ذرائعية مستقطعة على كتاب (نيويورك في عيون زائرة عربية) للكاتبة اللبنانية هناء غمراوي بقلم الناقدة السورية د. عبير خالد يحيي

الميتاقص- أساليبها وتمظهراتها في قصة / رسول الشيطان/ للقاص المصري عمرو زين قراءة ذرائعية بقلم الناقدة د. عبير خالد يحيي